نشاط القنصلية

 

معرض الصور ...... Photo gallery

أولاً  : النشاط القنصلي والجالية المصرية :
       
تقوم القنصلية برعاية أبناء الجالية المصرية والحفاظ على مصالحهم وتذليل كافة الصعوبات والمشكلات التي قد تواجههم ، بما يؤكد الإحساس بالإنتماء إلى الوطن ، كما تقوم بالتنسيق مع السلطات الكندية فيما يخص الموضوعات المتعلقة بالمصريين ، وذلك بالإضافة إلى النشاط القنصلي الرسمي المتمثل في إصدار جوازات ووثائق السفر وتجديدها وإنهاء المعاملات الخاصة بالأحوال المدنية والشخصية والتصديق على المحررات وإعلان الأوراق القضائية ، وكذلك إصدار الشهادات القنصلية بأنواعها والتي قد يحتاجها المواطن المصري خلال تعامله مع السلطات الكندية أو المصرية ، كما تقوم بإصدار التأشيرات بأنواعها للمواطنين الأجانب .  
     
وفي هذا الإطار ، قامت القنصلية خلال العام الماضي بإيفاد ثلاث بعثات قنصلية إلى مدينة تورنتو لسد إحتياجات الجالية في كل من تورنتو وميسيساجا وهاملتون .

         تشارك السيدة القنصل العام وأعضاء القنصلية في أنشطة وإحتفالات الجمعيات المصرية في مونتريال وتورنتو ومنها على سبيل المثال : جمعية أبناء الصعيد للتربية والتنمية - جمعية رجال الأعمال المصرية الكندية - جمعية الصداقة المصرية الكندية جمعية النيل في تورنتو .... إلخ .

         تشارك السيدة القنصل العام وأعضاء القنصلية أبناء الجالية في الإحتفال بالأعياد ، كما قامت السيدة القنصل العام بعدة زيارات إلى الكنائس القبطية الأرثوذكسية والكاثوليكية في مونتريال وتورنتو وميسيساجا .

        نظمت القنصلية لقاءين للسيدة وزيرة التعاون الدولي والسيد وزير التخطيط مع عدد من أعضاء الجالية المصرية في مونتريال وتورنتو للتعرف على مشاكل الجالية وعرض أخر التطورات الإقتصادية والسياسية على الساحة المصرية ، وذلك على هامش الزيارة التي قام بها سيادتيهما في إطار بعثة مجلس الأعمال المصري الكندي في يونيو 2006 .

ثانياً   النشاط السياسي :

        تعمل القنصلية على تدعيم العلاقات الثنائية بين مصر والسلطات الكندية في مناطق الإختصاص ، وذلك بالتعاون مع المكاتب الفنية المصرية في مونتريال وبالتنسيق مع السفارة في أوتاوا ، بما يساهم في تحقيق المصالح المصرية في مختلف المجالات .

       وفي هذا الإطار ، تشارك السيدة القنصل العام في المناسبات الرسمية التي تقام في مقاطعة كيبيك بصفة عامة ومدينة مونتريال على وجه الخصوص ، وذلك سواء على مستوى الحكومة الكيبيكية أو السلطات المحلية .

        تتابع القنصلية أهم التطورات في الشئون الداخلية لمقاطعة كيبيك ، ولاسيما الشئون السياسية المحلية .   

ثالثاً : النشاط  الإقتصادي : 

               تعمل القنصلية بالتعاون مع المكتب التجاري في مونتريال على تدعيم التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين مصر ومناطق الاختصاص كما تعمل على تشجيع السياحة والاستثمار في مصر .

               شاركت القنصلية في الإعداد لزيارة بعثة مجلس الأعمال المصري الكندي لكل من مونتريال وتورنتو في الفترة من 4 10 يونيو 2006 ، والتي رأس الوفد الرسمي المصاحب لها السيـدة/ فايزة أبوالنجا وزيرة التعاون الدولي والسيد/عثمان محمد عثمان وزير التخطيط والتنمية المحلية .

              ضم الوفد الرسمي للبعثة كل من السيد د./صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة  والسيد / أحمد الخادم رئيس هيئة تنشيط السياحة ، والسـيد السفير/ عمرو حلمي نائب مساعد وزير الخارجية للعلاقات الإقتصادية الدولية ، والسيدة/ وفاء صبحي مديرة المكتب الفني لرئيس الهيئة العامة للإستثمار ، والسيدة/ ماري جورجي وكيل وزارة التعاون الدولي لشئون كندا وأمريكا اللاتينية ، وذلك بالإضافة إلى وفد صحفي من جريدة الأهرام والأخبار والعالم اليوم بالإضافة إلى 25 رجل أعمال مصري في قطاعات متنوعة .

              شملت الزيارة إجراء العديد من المقابلات مع عدد من المسئولين الكنديين ورؤساء الجامعات الكندية ومسئولي هيئة المعونة الكندية ومراكز الأبحاث ، كما تم عقد ندوة بمدينة تورنتو عن الإستثمار في مصر ، وندوة عامة في مونتريال عن فرص الإستثمار والتجارة والنظام المصرفي والسياحة في مصر .

 رابعاً : النشاط الثقافي والسياحي :  

        تقوم القنصلية بتنظيم امتحانات أبناؤنا في الخارج بالتعاون مع المكتب الثقافي طبقاً للمناهج الدراسية المصرية .  

        تشارك القنصلية بالتعاون مع المكتب الثقافي في الإعداد للمشاركة المصرية في المعارض والمهرجانات والمناسبات الثقافية المختلفة التي تقام في مدينة مونتريال ومنها على سبيـل المثـال : معرض مونتريال الدولي للكتاب مهرجان مونتريال السينمائي الدولي ... إلخ 

        شارك كل من السيدة وزيرة التعاون الدولي والسيد وزير التخطيط والسيد السفير/ محمود السعيد والقنصل العام في افتتاح أعمال المؤتمر نصف السنوي لإتحاد الدارسين المصريين في أمريكا الشمالية - والذي عقد في يونيو 2006 بمقر المكتب الثقافي في مونتريال - حيث جرى حوار استمر لأكثر من ثلاث ساعات حول عملية الإصلاح والتحديث في مصر مع التركيز حول العملية التعليمية والثقافية ونقل المعرفة والتكنولوجيا ورفع الكفاءات .  

        قامت القنصلية بإمداد الهيئة المصرية لتدريس اللغة العربية ( في مونتريال ) بكتب اللغة العربية والدين الإسلامي للمرحلة الإبتدائية ، كما قامت القنصل العام بزيارة المدرسة عدة مرات وشاركت في حفل نهاية العام الدراسي 2005/2006 .  

        تقوم القنصلية بالتعاون مع المكتب السياحي في مونتريال بإمداد الجهات الكندية بمنشورات سياحية ترويجية .  

    جاري الإعداد - بالتعاون مع السفارة في أوتاوا والمكتب الثقافي في مونتريال ووزارة الثقافة -   بالإعداد لإقامة مهرجان ثقافي مصري في مدينتي أوتاوا ومونتريال ، وذلك خلال عام 2007 .  

 
 

 

 
 



 

 
 

Copyright Cegycan inc. 2003-2006. All rights reserved